27 نوفمبر 2010

أمير بين العبيد



كلمات سبارتاكوس الاخيرة_قائد ثورة العبيد في روما
مَن قال "لا" في وَجْه مَن قال "نعمْ"
مَن علَّم الإنسانَ تمزيقَ العدمْ
وقال "لا" فلم يمتْ وظلَّ روحًا أبديةَ الألمْ
***
مُعَلَّقٌ أنا على مشانقِ الصَّباحْ
وجبهتي – بالموتِ – مَحنيَّn
لأنني لم أَحْنِها... حَيَّهْ!
***
يا إخوتي الذينَ يعبُرون في الميدان مُطرِقينْ
مُنحدرين في نهايةِ المساءْ
في شارِع الإسكندرِ الأكبرْ
لا تخجلوا... ولترْفعوا عيونَكم إليّْ
لأنكم مُعلَّقونَ بجانبي... على مشانِق القيصَرْ
فلترفعوا عيونَكم إليّْ
لربما... إذا التقتْ عيونُكم بالموتِ في عَينَيّْ
يبتسمُ الفناءُ داخلي... لأنكمْ رفعتُم رأسَكمْ... مرَّهْ
سيزيفُ لم تعدْ على أَكتافِهِ الصَّخرهْ
يحملُها الذين يُولدونَ في مخادِع الرقيقْ
والبحرُ – كالصَّحراءِ – لا يروي العطَشْ
لأنَّ مَن يقولُ "لا" لا يرتوي إلاَّ مَن الدُّموعْ
... فلترفعوا عيونَكم للثائرِ المشنوقْ
فسوف تنتهونَ مثلَه... غدًا
وقبِّلوا زوجاتِكم – هنا – على قارعةِ الطريقْ
فسوف تنتهون هاهنا... غدًا
فالانحناءُ مُرٌّ
والعنكبوتُ فوق أعناقِ الرِّجالِ ينسجُ الرَّدى
فقبِّلوا زوجاتِكم... إنِّي تركتُ زوجتي بلا وداعْ
وإن رأيتم طفليَ الذي تركتُه على ذراعِها بلا ذراع
فعلِّموهُ الانحناءْ
علِّموهُ الانحناءْ



إسبرطقوس أو (سبارتاكوس) Spartacus
العبد الذي خاض الثورة ضد الرومان التي سميت ثورة العبيد الثالثة(ت في عام 71 ق)
.حيث اسر وبيع كعبد لاحد الرومان الذي كانت لدية مدرسة لتدريب العبيد لاستخدامهم كممبارزين ومصارعين في حلبات خاصة تقام لاجل المتعة. ثار هو والعبيد الاخرين الذين كانوا معه. والحقو هزائم عديدة بالجيش الروماني إلى ان قتل في اخر معركة وبموتة انتهت الثورة وصلب العبيد الاخرون في الساحات العامة.


أنشأ لنتولس بتياتس lentulus Batiates
في كبوا مدرسة للمصارعين ، رجالها من الأرقاء أو المجرمين المحكوم عليهم ، ودربهم على صراع الحيوانات أو صراع بعضهم بعضاً ، في حلبة الصراع العامة أو في البيوت الخاصة. ولم يكن ينتهي الصراع حتى يقتل المصارع. وحاول مائتان من هؤلاء المصارعين أن يفروا ، ونجح منهم ثمانية وسبعون ، وتسلحوا وإحتلوا أحد سفوح بركان فيزوف ، وأخذوا يغيرون على المدن المجاورة طلباً للطعام

وإختاروا لهم قائداً من أهل تراقية يدعى إسبارتكوس
الذي ولد في 109 قبل الميلاد وتوفي في 71 قبل الميلاد.

ويقول فيه أفلوطرخس إنه "لم

يكن رجلاً شهماً وشجاعاً وحسب ، بل كان إلى ذلك يفوق الوضع الذي كان فيه ذكاء في العقل ودماثة الأخلاق". وأصدر هذا القائد نداء إلى الأرقاء في إيطاليا يدعوهم إلى الثورة ، وسرعان ما إلتف حوله سبعون ألفاً ، ليس منهم إلا من هو متعطش للحرية وللإنتقام.
وعملهم أن يصنعوا أسلحتهم ، وأن يقاتلوا في نظام أمكنهم به أن يتغلبوا على كل قوة سيرت عليهم إخضاعهم. وقذفت انتصاراته الرعب في قلوب أثرياء الرومان، وملأت قلوب الأرقاء أملاً، فهرعوا إليه يريدون الإنضواء تحت لوائه ، وبلغوا من الكثرة حداً اضطر معه أن يرفض قبول متطوعين جدد بعد أن بلغ عدد رجاله مائة وعشرين ألفاً لأنه لم يكن يسهل عليه أن يعنى بأمرهم. وصار بجيوشه صوب جبال الألب ، وغرضه من هذا "أن يعود كل رجل إلى بيته بعد أن يجتاز هذه الجبال".

ولكن أتباعه لم يكونوا متشعبين مثله بهذه العواطف الرقيقة السليمة ، فتمردوا على قائدهم ، وأخذوا ينهبون مدن إيطاليا الشمالية ، ويعيثون فيها فساداً. وأرسل مجلس الشيوخ قوات كبيرة بقيادة القنصلين لتأديب العصاة. وإلتقى أحد الجيشين بقوة منهم كانت قد إنشقت على إسبارتكوس وأفنتها عن آخرها. وهوجم الجيش الثاني قوة العصاة الرئيسية فهزمته وبددت شمله. ثم سار إسبارتكوس بعدئذ صوب جبال الألب وإلتقى في أثناء سيره بجيش ثالث يقوده كاسيوس فهزمه شر هزيمة، ولكنه وجد جيوشا رومانية أخرى تقف في وجهه وتسد عليه المسالك فولى وجهه شطر الجنوب وزحف على روما.

وكان نصف الأرقاء في إيطاليا متأهبين للثورة ، ولم يكن في وسع أحد في العاصمة نفسها أن يتنبأ متى تنشب هذه الثورة في بيته ، وكانت تلك الطائفة الموسرة المترفة التي تتمتع بكل ما في وسع الرق أن يمتعها به ، كانت تلك الطائفة كلها ترتعد فرائصها فرقاً حين تفكر في أنها ستخسر كل شيء- السيادة والملك والحياة نفسها. ونادى الشيوخ وذوو الثراء يطالبون بقائد قدير ، ولكن أحداً لم يتقدم للإضطلاع بهذه القيادة ، فقد كان القواد كلهم يخافون هذا العدو الجديد العجيب ، ثم تقدم كراسس crassus آخر الأمر وتولى القيادة ، وكان تحت إمرته أربعون ألفاً من الجنود ، وتطوع كثير من الأشراف في جيشه لأنهم لم ينسوا كلهم تقاليد الطبقة التي ينتمون إليها ولم يكن يخفي على اسبارتكوس أنه يقاتل إمبراطورية بأكملها.

وأن رجاله لا يستطيعون أن يصرفوا شؤون العاصمة بله الإمبراطورية نفسها إذا إستولوا عليها. فلم يعرج في زحفه على روما وواصل السير حتى بلغ ثورياي Thurii مخترقاً إيطاليا كلها من شمالها إلى جنوبها ، لعله يستطيع نقل رجاله إلى صقلية أو إلى إفريقيا. وظل سنة ثالثة يصد الهجمات التي يشنها عليه الرومان ، ولكن جنوده نفذ صبرهم وسئموا القتال ، فخرجوا عليه وعصوا أوامره ، وأخذوا يعيثون فساداً في المدن المجاورة. وإلتقى كراسس بجماعة من أولئك النهابين وفتك بهم ، وكانوا أثنى عشر ألفاً وثلاثمائة ظلوا يقاتلون إلى آخر رجل فيهم. وفي هذه الأثناء كان جنود بمبي قد عادوا من أسبانيا فأرسلوا لتقوية جيوش كراسس ، وأيقن إسبارتكوس أن لا أمل له في الإنتصار على هذه الجيوش ، فإنقض على جيش كراسس وألقى بنفسه في وسطه مرحباً بالموت في وسط المعمعة

وقتل بيديه ضابطين من ضباط المئين ، ولما أصابته طعنة ألقته على الأرض وأعجزته عن النهوض ظل يقاتل وهو راكع على ركبته إلى أن مات وتمزق جسمه لم يكن من المستطاع أن يتعرف عليه. وهلك معه معظم أتباعه. وفر بعضهم إلى الغابات ، وظل الرومان يطاردونهم فيها ، وصلب ستة آلاف من الأسرى في الطريق الأبياوي الممتد من كبوا إلى روما. وتركت أجسامهم المتعفنة على هذه الحال عدة شهور تطميناً لجميع السادة وإرهاباً لجميع العبيد

.
قام بسحب الرواية : دكتور شريف


ولكن كما قال الشاعر الفارسي خاقاني ( 1199م)
" لا تضع خيط الفلسفة الإغريقية على مذيلة جواد " الإسلام" الذي ينتمي إلى أصل عربي."

داول الأيام بين الضد والضد ** هي الأفلاك قد دارت مراحا
داؤها يغدو دواء شافيا ** والدوا يمسي داء مستباحا
خلق يغدو جديدا ناضرا ** وجديد مثله تلفيه راحا
جنة صارت يبابا مثلما ** حالت الصحرا اخضرارا ووشاحا
رودكي

ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ بدون عنوان

من طرائف الدکتور خاقاني:
قالت بنتي يا أبتا ممّا خفت في عمرك؟
هل من نسر وحشي ينقضّ علي جثمانك؟
أم من ذئب في غاب يودي يوما بحياتك؟
أم من غول عملاق أم من جنّ آذي بك؟
قلت ما خفت يوما مما خلتي في بالك
قالت ممّا خفت إذن؟ قلت: إلا من مامك




ابتسم

24 نوفمبر 2010

FREE FALL


This amazing underwater base jumping video was made by the free divers Guillaume Néry, world champion free diver and Julie Gautie who wanted to show a different approach to free diving. The film shows Guilaume “jumping” from the top and into Dean’s Blue Hole. A challenge many would simply say a big “No” to. What is even more amazing about this video is the fact that it was filmed in one go by Julie Gautie with a Canon 5D Mark II. I guess both of them held their breath during the filming of this whole video clip. Truly amazing feat worthy of free diving champions.


According to its authors it has been filmed for fictional and artistic purposes.












22 نوفمبر 2010

Sunflower Seeds at Tate Modern



مقدمة
Ai Wei Wei's Sunflower Seeds



مصدر التقرير: مترجم

The Independent | News | UK and Worldwide News | Newspaper

الفنان الأكثر شهرة في الصين واراءه السياسية ، آي ويوي ، قد ملأت النصف الخلفي من التوربينات في لندن قاعة كهفي مع ما يبدو ، من مسافة بعيدة ، لتكون كتلة من الحصى الرمادية الصغيرة. في الواقع هذه هي 100000000 تماثيل صغيرة من بذور عباد الشمس ، مصنوعة من الخزف ورسمت باليد من قبل الحرفيين المهرة في المدينة الصينية جينغدهتشن.

التثبيت بدلا يبحث ، عن شيء هائلة للغاية من حيث الحجم والجهد ، ويعيد إلى الأذهان أعمال الفنان الأميركي الراحل فيليكس غونزاليس توريس ، الذي وضعت السجاد لامعة من الحلوى ملفوفة في اتخاذ تدابير محددة للمشاهدين لأخذ وأكل (وزنه في كثير من الأحيان نفس حبيبته ، الذين لقوا حتفهم من الإيدز). مثل تلك ، بذور عباد الشمس يبدو بسيطا ، ولكن في الحقيقة هي معقدة وسياسية حادة.

الأشكال قشر مخطط هي كتلة رمادية -- يمكنك ستومب عبر لهم -- ويبدو أنها موحدة وحتى ملامح واحدة واحدة حتى يختار وينظر عن كثب.

هذا عن الطريقة التي ننظر بها الى الصين؟ لا نرى التسمية التي تقول "صنع في الصين" وتجاهله داخليا في فكر الملايين من عمال المصانع مجهولي الهوية؟ أو للحكومة الصينية حول الرقابة ، والكثير من الأخبار في أعقاب منح جائزة نوبل للسلام ليو شياوبو؟ لا نرى المظلومين أو قتلوا في ظل نظام الرئيس ماو ، قطع قبل أن يتمكنوا من النمو ، أو مدينة كاملة من الناس المهرة جدا ، الحرف اليدوية ، الذين لم تعد المهارات المطلوبة في الصين الشامل الصناعية؟ كل هذا ، نعم ، وأكثر من ذلك.



على الرغم من احتفل الفنان ، ومن المفارقات آي ويوي وربما كان أفضل المعروف لدوره كعنصر مساهم الفني لاستاد عش الطائر في بكين لدورة الالعاب الاولمبية 2008. ومنذ ذلك الحين لديه

كان صوت المعارضة ، تطالب بحرية التعبير والديمقراطية لشعب الصين. جاء صراعه مع الحكومة الصينية لأكثر من رئيس تحقيقاته في زلزال سيشوان 2008 وفاة العديد من الأطفال في المدارس في الكارثة. بعد ذلك ، تعرض للضرب المبرح من قبل الشرطة ، ويعاني من ورم في المخ نتيجة لذلك. خفض قلق منظمة العفو الدولية مع هذه حياة قصيرة موجود في بذور عباد الشمس.



قاعة التوربين هو ربما أصعب اللجنة على الوفاء في هذا البلد. قد يقول قائل إن هذه ليست قطعة البصرية بشكل مكثف في العمل بنفس الطريقة التي أنيش كابور (2003) و اولافور المشروع الطقس (2004) و. منظمة العفو الدولية يوي يعرف كيفية جعل كبيرة ، والأشياء سباركلي والمنشآت أن نجاح باهر مع الأضواء الساطعة والقياس الضخم. لكن هذه ليست واحدة من هذه ،ومن كل ما هو أفضل لذلك

في السنوات الأخيرة ، مع حملته ، وقد بينت منظمة العفو الدولية لنفسه ان يكون الفنان الذي هو فوق جميع الأطراف المعنية مع الفرد وعلاقتها بالمجتمع. هذا ، في نهاية المطاف ، بل هي قطعة حزن. انها تسمح لنا أن نفكر في اولئك الذين المكبوت ، وتلك الزهور التي هي من قتل قبل أن تتاح لهم الفرصة لتنمو وتزدهر مشرق. لكنه أيضا عن مسؤولياتنا تجاه بعضنا البعض ، والطاقة ونحن نشارك ، وهكذا كان يحتوي على بذور الأمل. جعل أن 100 مليون بذور الأمل



هنا شرح وافي عن كيفية العمل .مذهل

Ai Weiwei Sunflower Seeds at Tate Modern Turbine Hall



21 نوفمبر 2010

17 نوفمبر 2010

المكتوبجي

Sumb. political-art-music-history




 

 
من غرائب المكتوبجي

لما ذهب حضرة المطرب الشهير عبده افندي الحمولي الى الاستانة بمعية سمو الخديوي رغب السلطان ان يسمع صوته الرخيم وقبل الوقت الوقت المعين لتشرفة بالحضرة السلطانية جاءه احد رجال المايين وامره ان يكتب على ورقة مايرد ان ينشده من الادوار ففعل وكتب الابيات التالية او مايقابلها في المعني






هنا من غرائب وفكاهة المكتوبجي

الامبراطور محمد علي الطرابلسي

تعين هذا الامبراطور الجديد بارادة سامية من حضرة سعادتلو عبدالله افندي نجيب مكتوبجي ولاية بيروت واليك البيان : كتب الي من بيروت مع البريد الاخير ان جريدة المصباح نشرت الاعلان الآتي:


الارض المشتملة على بيت مؤلف من 4 اوض ومطبخ ودار ملك محمد على الطرابسلي معدة للاجره وعلى الراغبين مخابرة صاحبها.


كان يعتقد كلمة ملك انها الملك
وارسلت مسودة الجريدة الى المكتوبجي فلما قرأ الاعلان استشاط غضبا وحذف لفظة (ملك) فسأله الأمير سعيد ارسلان وكيل المراقبة عن سبب ذلك قال (لا ملك الا الذات الشاهنية) وعبثا حاول الامير اقناعه بغلطه وبعد ان قدح زناد الفكر طويلا قال قد وجدت طريقة اوافق وذلك ان استبدل لفظة (ملك) بلفظة (امبراطور) وهكذا فعل واعيدت المسودة الى ادارة المصباح وقد صار الاعلان هكذا:


ان دار الامبراطور محمد علي الطاربلسي معدة الاجره.

هنا قصة اخرى


وشر البلية مايضحك



القاب الملوك

صدر امر المكتوبجي الى جميع جرائد بيروت كما ياتي  لايعطي لقب جلالة وعظمة الا للسلطان ويلقب الملوك والامبراطورين بلقب ...حشتملو وحدث انه بعد صدور هذا الامر ورد اسم ملكة انكلترا في احدى مقالاتي فلقبتها هكذا (حشمتلها) وهو مؤنث (حشمتلو)


اللهم ارزقهم عقولا يعيشون بها وارزقنا همة تخلصنا من هذا البلاء





في الحقيقة أفضل قرار اتخذه الكتوبجي يمنع كتابة الايات القرآنية في الجرايد بسسبب القاءها وطرحها على الارض واهمالها وان في ذلك اهانه
وان الليالي لم تزل بوروردها..تسل علينا بالأهلة خنجرا




فهل تؤيد ان يكون لدينا المكتوبجي خاصة بعدما رأينا كيف تدار الصحف والقنوات بالكويت؟!

1867..









ــ ــ ــ ــ ــ ــ Art ..

tiga abdul...orient and art of cigarette









ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ Cont. Art(under culture turkey)

Art ..posters in turkey

عبارة عن قادة يونانيين ثاروا خلال فترات معينة على الامبراطورية العثمانيه
بعضهم تحالف مع بونابرت مما شكل تهديدا خطيرا للامبراطورية العثمانية. خاصة مع الغدر الصفوي الفارسي من الخلف كعادتهم


On May 27, 1821, Dimitris Papanikolis sailed into the harbour of Eressos, Lesbos, and set fire to a Turkish war ship that was heading for Peloponnisos to help quell the Greek revolution.

Papanikolis also took part in several other acts of sabotage against the Ottoman fleet


In May 1821, Omer Vryonis, the commander of the Ottoman army, advanced with 8,000 men, and after crushing the resistance of the Greeks at the river of Alamana, headed south into the Peloponnese to quell the Greek uprising.
Odysseas Androutsos with a band of 100 or so men took up a defensive position at an inn near Gravia. Vrionis attacked the inn but was repulsed with heavy casualties (over 400 dead). Finally, he was forced to ask for reinforcements and artillery but the Greeks managed to slip out before the reinforcements arrived. Androutsos lost two men in the battle and earned the title of Commander in Chief of the Greek forces in Roumeli.


Petros Mavromichalis (1765-1848), also known as Petrobey, was the leader of the Maniot people during the first half of the 19th century.
Mavromichalis’ family had a long history of revolts against the Ottoman Empire, which ruled most of what is now Greece. During a period of infighting between the leaders of Mani, young Petros gained a reputation for mediating the disputes and reuniting the warring families.

After this he made an alliance with Napoleon Bonaparte, who was fighting in Egypt; Napoleon was to strike the Ottoman Empire in coordination with a Greek revolt. Napoleon’s failure in Egypt doomed that plan.
By 1814, the reorganized Maniots again became a threat to the Ottomans, and the sultan offered a number of concessions to Mavromichalis, including his being named Bey, or Chieftain, of Mani. Still, Petrobey continued to organize the Greek capetanei (commanders) of Morea for the revolution that was soon to come. On March 17, 1821, Petrobey raised his war flag in Areopolis, effectively signaling the start of the Greek War of Independence. His troops marched into Kalamata, and took the city on March 23.


Kitsos Tzavelas was born in Souli, Epirus in 1800, the son of Fotos Tzavelas and grandson of Lambros Tzavelas, both of whom were famous for their roles in the Souliot struggles against Ali Pasha, the Pasha of Yannina. He grew up in exile in Corfu. He played a leading role in the Greek War of Independence in 1821, alongside Georgios Karaiskakis, distinguishing himself especially during the siege of Messolonghi. After the arrival in Greece of Ioannis Kapodistrias, during the latter part of the war, Tzavelas was responsible for liberating a large part of Central Greece.


هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــامش

هذه هي الطريقة التي تعيد بها الحكومه تحوير الأموال و تحويلها إلى مال وطني ليتداوله أعضاء الجماعة


حتي صار الواحد منهم عبار ة عن حصالة كبيرة جدا جدا ..ثم يقول لنا لماذا الحكومه لتضع ضرائب على الشعب؟!

وتخيل تكون حصالة الله في برسيمه

14 نوفمبر 2010

وقفتني اوتو ستوب


أبو الشباب..كل مابرمنا
وبنص الليل وضيعنا وحميت السيارة ونشف الزيت:)

كاهن..ومعبد





الصلاة على روح الدستور
اذا وضع بأيدي أمينه


وأخ على الست أمينه كانت الامنية أن يكون طولي شبر أو أقصر اشوية
بطب في شنطة اليد الرمادية ....وبعيش من بين اشياها واشياها


                                                                         سعد علوش



09 نوفمبر 2010

عقول مجنزرة..!



حزين جداً على تلك العقول (( الكويتية )) النظيفة, التي لم تستهلك قط من قبل وسيموت أصحابها دون أن يستخدموا تلك العقول الخاملة والمُحنطة

ولأن عقلي ( محلك سر)..و
محمول على رقبة مواطن مخروس يسمع ويرى ويتكلم !....
فأصبح عبئا ثقيلا على جسدي النحيل..

الجمله اعلاه النظيفه مقتبسه.
ولكن هل فعلا العقول الكويتية نظيفه!

بل هي من أكثر العقول البشرية استهلاكاً لتوافه الأمور على سطح المعمورة؟
عقول مجنزرة..!
شخصية مغرورة متكبره متغطرسه تري نفسها أفضل الناس جميعا
ولايحتاج ان تضع بيدك مجهرا ..الشخصية واضحه جدا
نرى انفسنا أفضل شعوب الخليج والعرب

نقتني الأثاث الغالي ليس لكونه جميلا او منسجما مع بقية مكونات البيت بل لأنه يعطي الانطباع بأننا "فوق"
نعيش نفاق اجتماعي صارخ..

وحتى السوداني رغم اتهامنا له بالكسل فهو يشقى ويتعب ويتغرب عن وطنه لكي يأتي يرعى ابل صاحب العقلية الفذة, رغم صعوبة مراسها وعسر المهمة!

كالعيس في الرمضاء يقتلها الظمأ *** والماء فوق ظهورها محمولُ!

يلدغ بعضنا بعضا حتى الولوج لعالم الضب ( جحر الضب ) وهو الجحر الأكثر تعقيدا ... لا يدخله إلا من له القدره على الدربكه

وانه لم يبقي الا زراعة ادمغة لهذا الشعب
فعلماء الغرب؛منشغلون اليوم بوضع تقنية نقل ( الدماغ ) وتجرى التجارب على قدم وساق بعدما
وسأنتظر بفارغ الصبر وأغير دماغي..
أن شاء الله تعالى ..

قرأت كيف تقصر عمرك؟!
(لكل اجل مكتوب)
كانت الخيارات
اما ان تكون مدرب أسود في سيرك

أو الادمان على المشروب وبالتالي التعرض لمختلف انواع الامراض التي تقصر العمر. .

” اشتدي أزمة تنفرجي ”
اشتدت
وبالشدة جاءت مسرجة

وتحكمت في مستقبلي ” لاء ”
هي ناهيتي … وهي نافـيتي

فلا تشد بالأسي ازري

فقد تركت خلفي أمسًا يجتر قهري

أنا لم أك في يوم موسى أو هارونا
ولم أسر سير فرعون أو قارونا
أنا لست سحنونا ولست حسّانا
ولست ابن أدهم ولست لقمانا
أنا لست شجاعا
وما كنت في لحظة جبانا

فانظر في أوساط الإفك والفند
هل تجد إلا قسمة ضيزى
منقوصة العددِ
ملفوفة بحبال من المسدِ
وانظر حولي
ماذا ترى؟؟؟
ذا وسخ على جسدي

وذا وسخ آخر يلازمني إلى الأبدِ
مطوي في سجل
سطوره تفرخ سمومها في غددي
بحسن السير




ضرب الحبيب زي أكل الزبيب



وفي بعض البيوت الكويتية تجد حدائق تفتح النفس، ولكن في حكم النادر ان تجد أصحابها يقطفون منها ليقدموه هدية لبعضهم البعض او لغيرهم

لكن هنا الامر مختلف
:)

وننصحه بنصيحة جعفر عباس في الاعتذار وتقديم وردة لها، يجب ان أن تكون الوردة خالية من الشوك حتى لا تفقد إحدى عينيك..



كان تعليق احد القراء:

كعصفورةٍ في كف طفلٍٍ يزمـها
تذوق حياض الموت، والطفل يلعب
ولا الطفل ذو عقلٍ يرق لما بها
ولا الطير ذو ريشٍ يطير فيذهب

آآآه ما أجمل العشق
يرحم أمك احترم زوجتك شوف البنية قالت أحبك بلا شعور وجدام كل الناس شتبي أكثر
كل شئ يتصلح ما عليه


RUSC....

أخي المواطن..انت ذخرنا-لجنة ازالة التعديات

عقوووول مجنزرة!

06 نوفمبر 2010

Native Shoes

Fantastic this work



ــ ــ ــ ــ ــ ــ Art

by Albert Dubout

قصة فارس بني عبس..!

كان لوحده..لوحده




















وقد سمحت لفتاة الدخول من منافذ حدود الكويت
تحت حمايتي



الحلو يستاهل..!!