Ophelia
Oil on Cnvas
Oil on Cnvas
وأشعل سيجارة..
فجأة برز وجه سيدة من إحداها...
الوجه بدا حزينا ومنهمكا..
لاحظ كما لو أن السيدة بشعرها المشعت تلوح بيدها..
ارتبك
أشاح بصره عنها...لكن قوة ما غريبة جعلته يعود إليها...
كانت لاتزال تلوح...ولحظة أراد أن يرسم بيده السؤال:
" ماذا...؟" ، برز من خلفها وجه جهم وبيد حانقة جرها من شعرها إلى الداخل.
مسح الفضاء الخارجي بعينين فاحصتين متقدتين غضبا وأغلق النافذة..."
- أين...؟
- هنالك..
شخصان يحملان لافتة... هل ترى المكتوب عليها؟
- نعم،..." أين العدالة يا أمنا الأرض؟"
- مجنونان، أنسيا أن أمنا خرساء، ومن قديم الزمان، نزعوا منها اللسان؟
وقف يتلاعب بالأوراق المالية المتكدسة فوق السرير،
يصرخ دهشة، حيرة...
كانت الصرخة آخر حركة في المشهد الأخير...
أسدل الستار...
أسرع إلى غرفة الممثل، وصدى التصفيق يتردد عبر الممر المؤدي إليها....
أحكم إغلاق الباب خلفه...
نظر إلى وجهه في المرآة،
وأجهش باكيا..."
Georges Jules Victor Clairin | 1843 - 1919
Orient
Sara Bernhard
Nail Tribal Dancer
Deux femmes Ouled-Nail
The Sultan's Favorites
Sarah Bernhardt
The Arrival of the Guests, Venice
Georges Jules Victor Clairin | 1843 - 1919
and
Lawrence Alma-Tadema | 1836 - 1912
The Favourite Poet
Sir Lawrence Alma-Tadema, the painter of "Victorians in togas", was one of the most successful artists of the XIX century. He was internationally famous and so immensely popular that scarcely a middle-class Victorian drawing room was without at least one print of Alma-Tadema's painting. Yet a few years after his death he was all but forgotten
Caracalla and Geta
Antony and Cleopatra
A Coign of Vantage
Sappho and Alcaeus
An Oleander
Joseph - Overseer of the Pharoah's Granaries
A Dedication to Bacchus
Love's Jewelled Fetter
A Silent Greeting
The Triumph of Titus
Among the Ruins
Vain Courtship
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
جحا يحكم المدينة