22 نوفمبر 2010

Sunflower Seeds at Tate Modern



مقدمة
Ai Wei Wei's Sunflower Seeds



مصدر التقرير: مترجم

The Independent | News | UK and Worldwide News | Newspaper

الفنان الأكثر شهرة في الصين واراءه السياسية ، آي ويوي ، قد ملأت النصف الخلفي من التوربينات في لندن قاعة كهفي مع ما يبدو ، من مسافة بعيدة ، لتكون كتلة من الحصى الرمادية الصغيرة. في الواقع هذه هي 100000000 تماثيل صغيرة من بذور عباد الشمس ، مصنوعة من الخزف ورسمت باليد من قبل الحرفيين المهرة في المدينة الصينية جينغدهتشن.

التثبيت بدلا يبحث ، عن شيء هائلة للغاية من حيث الحجم والجهد ، ويعيد إلى الأذهان أعمال الفنان الأميركي الراحل فيليكس غونزاليس توريس ، الذي وضعت السجاد لامعة من الحلوى ملفوفة في اتخاذ تدابير محددة للمشاهدين لأخذ وأكل (وزنه في كثير من الأحيان نفس حبيبته ، الذين لقوا حتفهم من الإيدز). مثل تلك ، بذور عباد الشمس يبدو بسيطا ، ولكن في الحقيقة هي معقدة وسياسية حادة.

الأشكال قشر مخطط هي كتلة رمادية -- يمكنك ستومب عبر لهم -- ويبدو أنها موحدة وحتى ملامح واحدة واحدة حتى يختار وينظر عن كثب.

هذا عن الطريقة التي ننظر بها الى الصين؟ لا نرى التسمية التي تقول "صنع في الصين" وتجاهله داخليا في فكر الملايين من عمال المصانع مجهولي الهوية؟ أو للحكومة الصينية حول الرقابة ، والكثير من الأخبار في أعقاب منح جائزة نوبل للسلام ليو شياوبو؟ لا نرى المظلومين أو قتلوا في ظل نظام الرئيس ماو ، قطع قبل أن يتمكنوا من النمو ، أو مدينة كاملة من الناس المهرة جدا ، الحرف اليدوية ، الذين لم تعد المهارات المطلوبة في الصين الشامل الصناعية؟ كل هذا ، نعم ، وأكثر من ذلك.



على الرغم من احتفل الفنان ، ومن المفارقات آي ويوي وربما كان أفضل المعروف لدوره كعنصر مساهم الفني لاستاد عش الطائر في بكين لدورة الالعاب الاولمبية 2008. ومنذ ذلك الحين لديه

كان صوت المعارضة ، تطالب بحرية التعبير والديمقراطية لشعب الصين. جاء صراعه مع الحكومة الصينية لأكثر من رئيس تحقيقاته في زلزال سيشوان 2008 وفاة العديد من الأطفال في المدارس في الكارثة. بعد ذلك ، تعرض للضرب المبرح من قبل الشرطة ، ويعاني من ورم في المخ نتيجة لذلك. خفض قلق منظمة العفو الدولية مع هذه حياة قصيرة موجود في بذور عباد الشمس.



قاعة التوربين هو ربما أصعب اللجنة على الوفاء في هذا البلد. قد يقول قائل إن هذه ليست قطعة البصرية بشكل مكثف في العمل بنفس الطريقة التي أنيش كابور (2003) و اولافور المشروع الطقس (2004) و. منظمة العفو الدولية يوي يعرف كيفية جعل كبيرة ، والأشياء سباركلي والمنشآت أن نجاح باهر مع الأضواء الساطعة والقياس الضخم. لكن هذه ليست واحدة من هذه ،ومن كل ما هو أفضل لذلك

في السنوات الأخيرة ، مع حملته ، وقد بينت منظمة العفو الدولية لنفسه ان يكون الفنان الذي هو فوق جميع الأطراف المعنية مع الفرد وعلاقتها بالمجتمع. هذا ، في نهاية المطاف ، بل هي قطعة حزن. انها تسمح لنا أن نفكر في اولئك الذين المكبوت ، وتلك الزهور التي هي من قتل قبل أن تتاح لهم الفرصة لتنمو وتزدهر مشرق. لكنه أيضا عن مسؤولياتنا تجاه بعضنا البعض ، والطاقة ونحن نشارك ، وهكذا كان يحتوي على بذور الأمل. جعل أن 100 مليون بذور الأمل



هنا شرح وافي عن كيفية العمل .مذهل

Ai Weiwei Sunflower Seeds at Tate Modern Turbine Hall



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جحا يحكم المدينة