09 يناير 2012

الدنيا سيجارة و...

COLETTE



كأن وجهي نصفه شارع ونصفه نافذة.
يعبر الموتي من نصفه الأول الى نصفه الأخير ويرجعون.


شاؤول:
ولكن السيجارة اليوم يبدو كأن زمنها ينتهي في العالم. السيجارة كانت حضارة متفشية في كل العالم. كانت الأمنية الأخيرة للمحكومين بالإعدام وللكثير ممن يحتضرون. أمي كانت تحتضر، أشارت لي بيدها أنها تريد سيجارة، لأنها كانت عاجزة عن الكلام. أعطيتها سيجارة ووضعتها في فمها، ومن دون أن أشعلها أخذتها وابتسمت ابتسامة الوداع. السيجارة لغز كبير جداً. العمال لديهم سجائرهم، والطبقات الإجتماعية، ولدى ممثلي السينما. السيجارة رمز الرجولة عند الرجال ورمز القوة لدى المرأة. ثمة فيلم مصري عنوانه “الدنيا سيجارة وكاس”. السيجارة إلى انقراض. يمارسون على المدخنين الإرهاب بحجة أن السيجارة تتسبب بالسرطان، وهم يلوّثون العالم بالمصانع والأسلحة والحروب. يحمّلون السيجارة مسؤولية كل مآثم في العالم



أو كما بريخت..انني آمل في الزلازل المقبلة ألا أسمح للمرارة بأن تطفئ وهج سيجاري


وأحسن شي بموضوع السيجارة عند تقديم اوراق التوظيف لشركة النفط قبل عشر او تسع سنوات
أحد اعضاء اللجنة المشكلة للمقابلة .. تشرب زقاير؟
انا: لا
هو: ليش..
أنا: علشان ماألوث الغلاف الجوي أو أكون احد العوامل:)
كنت مغفل..كثير من الأمور تغيرت لتدور الأيام ويتم تعيني بغرفة منعزلة تعيسة
وتكتشف ان كثير من المسؤولين هم اكثر الناس دناءة بالنفس ومافيهم خير ولا غيرة والكويتي طايح حظه عندهم
عزلة حية بالحياة..الخذلا أكبر الخيانات في الحياة
هنا تحترق الأجساد وتنتصب في رمادها


ARCHIVES RUSSI - LIFE
CIGARETTE AND DRINKING
الحياة في روسيا - القرن الثامن عشر








































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جحا يحكم المدينة