27 يوليو 2012

رمضانيـــات


أوعى تجوع تحلم بالحله أو تعطش ترسملك ققُله- فوازير سمير غانم


تراءت له الدنـيا كـلقـمة جـائـع ... فساغت له أكلاً ويا شر أكلة
فيا خافض اخفضه بأسفل سافل ... وسبط عليه الرجز في كل وجهة
                                                        أبو مســلم العمــاني


Frogs are important in medical research that benefits humans
Frogs produce a wide array of skin secretions, many of which have significant potential to improve human health through their use as pharmaceuticals. Approximately 10% of Nobel Prizes in Physiology and Medicine have resulted from investigations that used frogs. When a frog species disappears, so does any promise it holds for improving human health

أضحكني تعليق جنيفر - ولاية كنتاكي - المزرعة - وهو يعلق على تقرير تناقص عدد الضفادع حول العالم -  له منزل شرفته تطل على بحيرة: ان شخيرها من أجمل الأصوات في الليل....فيروزيات فى الليل ياعيني - بسوي مثله

We have frogs now living under our porch and are really happy. Imagine a world with no frogs! Awful."
 Jennifer from La Grange, KY complete here

 تابع جنيفر دراسة فيها من الحقائق العلمية والطرافة بقصائدها والتغزل بالضفادع -  ماكو شغل هنـــا

دراسة خاصة - أستاذ الصناعات الغذائبة - جامعة عين شمس - الدكتور ايهاب عشوش
وأشارت الدراسة الى أن أرجل الضفادع أصبحت تقدم في مطاعم المدارس في أوروبا, وكذلك على موائد العشاء في آسيا,ويعترف لاعب المان يونايتد النجم الكوري الجنوبي بارك جي سونج ان سر قوته تكمن في مواظبته على احتساء أشهر المشروبات الكورية وهو "عصير الضفادع" كما أن روبرت بيريس لاعب منتخب فرنسا السابق والملقب بالريشة هو الآخر من عشاق أكل أقدامها.. ومن القصص المشهورة في الصين عن اكلة الضفادع قصة رجل ظل طوال 40 عاما يأكل الضفادع والفئران الحية.. هذا الرجل عندما توصلت اليه وسائل الاعلام كان قد بلغ من العمشر 66 عاما ورغم ذلك كان موفور الصحة وتبدو عليه الحيوية ومن أهم ما قاله أن أكله الضفادع ساعده على تجنب الاصابة بألم في أمعائه وجعله قويا جدا سواء من الناحية الجسدية أو الجنسية.. ولا يقتصر تناول الضفادع فقط على التعامل معه كلحوم بل يتم تناوله أيضا على هيئة مشروب أو كحساء... مثلا عصير الضفادع من اشهر المشروبات وخاصة فى بيرو بأميركا الجنوبية اذ يعتبر المشروب الشعبى هناك حيث ينتشر بشكل كبير ويقبل عليه الجميع حتى أن الزائر لها يجد محلات كثيرة تبيعه بل وتقوم بعمله أمام الشارب الذى يتابع عملية اعداد العصير الذى سيشربه اذ يقوم البائع بأخذ الضفدع من الصندوق الزجاجى الذى يحوي العديد من الضفادع الأخرى ويمسك بها من أرجلها ويظل يضرب رأسها في المنضدة حتى تموت ثم يقوم بسلخها واخراج أحشائها وبعد ذلك يقوم بوضعها في الخلاط واضافة العسل والماء المغلي اليها وما هي الا ثوان معدودة حتى يتحول الضفدع الى عصير يقوم بصبه في كوب ثم اعطائه للشارب لكي يشربه بالهناء والشفاء حيث تكتب محلات كثيرة للاعلان عن فوائد عصير الضفادع بأنه افضل علاج للربو والالتهاب الرئوي ويمنح من يشربه الطاقة والحيوية ويقضي على ما لديه من الخمول نظرا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات, التحقيق الآتي يشرح.

عصير الضفادع بديل لــ " الفياغرا"
تقوم صاحبة مطعم في شرق العاصمة البيروفية ليما بصنع شراب له خواص حبة "الفياجرا" مكون من رأس ضفدع. وتخرج كارمن جونزاليس ضفدعاً من بين خمسين ضفدعاً من الحوض في مطعمها عند محطة الحافلات فتقطع رأسه لصنع عصير يسمى "الفياجرا البيروفية".
وتحضر جونزاليس العصير عبر إضافة ثلاث مغرفات من مرق الفاصوليا البيضاء الساخنة، مع ملعقتين من العسل وعصارة "الألوة" المستخرجة من بعض الأعشاب وملعقتين أخريين من "الماكا" وهو جذور لإحدى النباتات استخدمها الأنديزيون لاعتقادهم بأن هذه الجذور تعزز الرغبة الجنسية.
ثم تقوم جونزاليس بمزجها وتضيف الضفدع اليه وبعد تصفية الخلطة، يقدم العصير الجامد الشبيه بـ"الميلك شايك" ويباع بحوالي 90 سنتاً كما أوردت جريدة الخليج.
وكان هذا الشراب شائعاً عند قدماء الأنديزيين وكانوا يستخدمونه لما له من قدرات على شفاء الربو والالتهاب الشعبي والكسل وضعف الرغبة الجنسية.
كما أن هناك على الأقل خمسون زبوناً كل يوم يطلبون عصير الضفادع من مطعم جونزاليس وكثيرون يعتبرونه بديلاً للقهوة في الصباح والمساء.
وتقول ريبكا بورخا زوجة وأم لخمسة أطفال (53 عاماً) عن العصير أنه يولد طاقة الجسم - منقول

أما أنا في نهار رمضان بعيدا عن الدراسة الرومانسية للضفادع أردد مع الخواجة عبدالقادر

ولا هممت بشرب الماء من عطش إلا رَأَيْتُ خيالاً منك في الكـــأس
ولو قدرتُ على الإتيان جئتـُكم سعياً على الوجه أو مشياً على الرأس
ويا فتى الحيّ إن غّنيت لي طربا فغّنـني وأسفا من قلبك القاســـي
ما لي وللناس كم يلحونني سفها ديني لنفسي ودين الناس للنـــاس


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جحا يحكم المدينة