03 أبريل 2013

"Bitter Fruit Falling"


فمنهنَّ أمي وابنتاي وخالتي وباكية أخرى تهيج البواكيا” - بكائية مالك بن الريب في رثاء نفسه


Those hopelessly brave warriors I walked with, and their families, who suffered so much for faith and freedom and who are still not free, they were truly the people of God

قصة المقاومة الأفغانية، وكيف انها أنتجت الأدب والرسوم على وجه الخصوص التي تم تجاهلها.لعبت دورا هاما في مواجهة الدعاية السوفياتية وزيادة المعنوية بين المجاهدين وكثير منهم أميين.

هذه الرسوم الكاريكاتورية السياسية، لم تنشر من قبل في الصحافة الغربية، يحكي قصة الأيام الأولى للمقاومة ضد السوفييت في أفغانستان. أنهم جزء من مجموعة في مركز أفغانستان في جامعة كابول، والذي وضع سجل تاريخ البلاد الحديث، مع التركيز على السنوات ال 30 الماضية


 مجموعة من الرجال الأفغان تزرع العلم الأخضر للجهاد على قمة أحد الجبال. مستوحاة من الصورة الشهيرة من مشاة البحرية الأمريكية عندما رفعت المجد القديم في معركة ايو جيما في الحرب العالمية الثانية.
 امرأة أفغانية في اللباس التقليدي يحمل الراية الخضراء التي تحمل كلمة "الجهاد". لعبت المرأة دورا أساسيا في الصراع ضد السوفيات، وغالبا ما تعمل بوظيفة الرسل ومساعدة رجال المقاومة المجاهدين.
 كاريكاتير سياسي ضد السوفيت
 أعلاه، مقاتل أفغاني يدافع عن مسجد - وبالتالي الإسلام - من التقدم الدبابات السوفيتية وطائرات الهليكوبتر مع درع تحمل كلمة "الجهاد".
تصوير القادة الأفغان الشيوعيين من قبل المقاومة الافغانية على أنهم عبارة عن ناس سكاري وتميل الى الاتحاد السوفيتي – اعلاه الرءيس الثالث لافغانستان الشيوعية بابراك كرمال
"الجرائم الجبانة من روسيا"، في إشارة إلى الحملة العسكرية الوحشية والعشوائية التي تشنها السوفيتية في أفغانستان. وقتل  1300000 من الأفغان في الحرب - معظمهم من المدنيين - والملايين فروا من البلاد، وذلك أساسا إلى إيران وباكستان. عقدين من الزمن بعد رحيل السوفيات والأفغان لا تزال واحدة من أكبر مجموعات اللاجئين في العالم.
صورة بابراك كرمال وهو اداة بيد السوفيت
"سيد خلف الكواليس" يصور الرئيس بابراك كرمال ودعاية للزعيم السوفييتي ليونيد بريجنيف وحكومته في موسكو.
قال تعالى :( يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ ) 
خلال عشر سنوات من التدخل العسكري السوفيتي في أفغانستان.امرأة وسط أنقاض قرية دمرت من خلال اسقاط القنابل الروسية.
ومع استمرار الحرب حتي  منتصف 1980، تحول السوفييت من الحرب التقليدية إلى استراتيجية مكافحة التمرد التي تقترن تدمير أي قرية يشتبه في دعمهم للمتمردين بشن غارات متكررة من أكثر القوات الخاصة. "الأرض المحروقة"
المطرقةالسياسية لحركة الجهاد تسحق الاتحاد السوفياتي في أفغانستان.
الشعار الروسي الشرير " المطرقة والمنجل " تسحق حمامة السلام
"عيادة بريجينيف" يظهر الزعيم السوفياتي يحقن المريض بالمصل السوفياتي. وزيادة في "مستويات الكفار" في الرسم البياني المقابل. الكفار، وهي كلمة عربية ترجع الى "كافر"، هو مصطلح هجومي للغاية يستخدم لوصف غير المسلمين.
رمي الرئيس بالحذاء وهو تعبير عن عدم الاحترام في العالم المسلم.
أثناء أداء فريضة الحج إلى مكة.هنا بوسط الاعمدة يرمي الحجاج الشيطان.تم استبدال الأهمدة من جلسة الكرمل على أكتاف بريجنيف، والتي تعكس واحدة من عواقب غير مقصودة على الرئيسي للحرب في أفغانستان: اختلاط الإسلام السني المحافظ مع السياسات المتطرفة.
الكرميل مصدر التشجيع السوفيت
رئيسا البلدين برأسين وقد طعن من قبل العلم الجهاد الأخضر. "الخلق" (الناس) و "بارشام" (راية) تمثل جناحي حزب الشعب الشيوعي الديمقراطية في أفغانستان، التي جاءت الى السلطة في عام 1978. الخلق، وتتألف أساسا من البشتون، فقراء الريف، دعت إلى تغيير سياسي جذري وفوري أكثر في أفغانستان في حين أن أكثر بارشام الحضرية والمتعلمين يفضلون الإدخال التدريجي للاشتراكية. كانت البلاد أول رئيسين الشيوعية، نور تراقي وأمين محمد حفيظ الله، من الخلق، في حين أن الرئيس الثالث، بابراك كرمال، كان من بارشام.
بريجنيف في زجاجة الكحول
يد المجاهد الضخمة تحاول كبح المد السوفيتي : "القرصة في مهدها".
رسما كاريكاتوريا يظهر الصورة الحقيقية المروعة للشيوعية السوفياتية وجمجمة وجناحي حزب الشعب الشيوعي الديمقراطي في أفغانستان - الخلق وبارشام - كما عظمتان.
الكرمل في صورة خرطوم و بريجنيف السمين المظهر يطل من الخرطوم له . سخرية
سيف الجهاد سحق دبابة السوفيتية فور خروجها من نفق سالانغ.
كان نفق سالانغ الذي يربط شمال وجنوب أفغانستان، شريان الحياة بالنسبة للجيش السوفييتي في أفغانستان، ونقل الغالبية العظمى من المعدات العسكرية والأفراد المستخدمة في الحرب. نظرا لأهميته، كان عرضة لهجمات متكررة من قبل المجاهدين، وكثير منهم ينتمون مع أحمد شاه مسعود، الذي كان على وادي بنجشير.THE GREAT MUSLIM HEREAHMED SHAH


Our policy was always to have a good and friendly relations with everyone. But we never have accepted being oppressed and we will never accept it. Ahmed shah

قبضة مجاهد يعطل لعبة الزعيم السوفياتي يوري أندروبوف في الشطرنج.كان أندروبوف، رئيس لفترة طويلة من KGB الذي خلف بريجنيف في عام 1982، وهو من المدافعين الرئيسية للتدخل في أفغانستان.
رسما كاريكاتوريا بعنوان "مدرسة بابراك "للشيوعية. على السبورة صورة فلاديمير لينين – مع كتابة "الإسلام" و "الشيوعية"، مع علامة الاختيار إلى الشيوعية وعلامة غير صحيحة للاسلام. 
في الكرمل ب حالة سكر - زجاجة من الفودكا،ومكبلة بسلاسل السوفيت.
مجاهد وكلمة "الله أكبر" مكتوبة على سترته ويظهر الدفاع عن الإسلام والله من الاعتداء السوفياتي. النص في أعلى الصفحة على اليمين يقول "درع دين الله،" مما يعني أن إيمان المجاهدين وحمايته من الرصاص.

بالنظر إلى عدد السكان الأميين لدى الشعب الأفغاني، لعبت الرسوم الملونة دورا هاما في نشر الرسائل الرئيسية للمجاهدين. من خلال تعميم هذه الصور بلا هوادة في جميع أنحاء البلاد وفي المناطق الحضرية الكبرى.



And the flash on the side, tears and the ringing of the front car windshield glass. Through the roar of fire Whose - the muffled groan, and barrel machine gun comes long. And smoky chadit, flaring, KAMAZ, diesel and blood on the hot concrete evil ... and squinting through the sights right eye and crumbling stones of the explosions on the slopes ...

Michael Kalinkin


This is the "meat" dish, because most of the people who cooked the Afghan pot - "cannon fodder."
   The book is the "salt" - is sweat Soldiers work on multiple implementations, operations and intelligence, and the tears of resentment. "Sugar" is love, and pleasant memories. Of course, "sausage" of various sorts, it is the soldier's humor, stories and funny stories. There is sorrow and loss and fear of battle. There is a "bay leaf" - the joy of victory and the "potato" - the story of everyday life of the soldiers and the harsh life of an army. Of course, the fragrant "seasoning" as a description of color and the Afghan landscape kABUL 1983

life under fundamentalists 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جحا يحكم المدينة